أسئلة مقابلة اللجوء في فرنسا .. ايجابيات ومساوئها

أسئلة مقابلة اللجوء في فرنسا .. ايجابيات ومساوئها

يفضل معظم المهاجرين إلى فرنسا عند وصولهم إلى أوروبا ، هاربين من أنواع القهر والاضطهاد التي تعرضوا لها في بلادهم لاسباب سياسية او اجتماعية ، بحثًا عن الأمن و العدل الذي فقدوه في بلدانهم . لهذا ، عزيزي القارئ ، سنعرض عليك في هذا المقال معظم أسئلة مقابلة اللجوء في فرنسا ، وطريقة الحصول على طلب اللجوء مع سكن اللاجئين في فرنسا ، كما سنناقش ما يأتي بعد رفض طلب اللجوء في فرنسا ، مع ذكر ايجابيات ومساوئ اللجوء.

أسئلة مقابلة اللجوء في فرنسا

بمجرد وصولك إلى فرنسا ، فإن أول ما تفعله هو البحث عن مكتب حماية اللاجئين أو مركز شرطة ، للتقديم ، ولكن بمجرد تقديم الطلب ، سيتم طرح مجموعة من الأسئلة من قبل المسؤولين ، أهمها و هو

  • تحديد الشخص بالاسم والنسب والعمر وعدد أفراد الأسرة ، في حال كانوا برفقة فرنسا.
  • ما هي المعاناة التي عاشها في بلد والظروف التي مر بها.
  • طريقة الهروب التي اعتمدها للهروب من بلاده ، وكيف كانت رحلة الوصول إلى الوطن الفرنسي
  • كيف هرب من بلده هل كان قانونيا عبر السفن أو الطائرات ليدخل الحدود أم اتبع الطريقة غير الشرعية كالحركة السرية؟
  • يجب أن تجيب بشكل صحيح وخالي من الأكاذيب والمناوشات لأن هذا في مصلحة اللاجئ.
  • ما هي اللغة التي يمكنك التواصل بها ، في حالة صعوبة ذلك ، يتم استدعاء مترجم خاص.
  • عند إجابتك على جميع الأسئلة ، سيتم منحك تصريحًا يضمن لك حق البقاء حتى مراجعة طلبك. إذا لم يكن لديك سكن ، فسيتم إرسالك إلى سكن اللاجئين في فرنسا ، بعد ملء استمارة طلب السكن.

مساوئ اللجوء في فرنسا

يجب على أي شخص يرغب في طلب اللجوء في فرنسا أن يعرف الإيجابيات والسلبيات التي يمكن أن تقع فيها ، وكذلك الحقوق والواجبات التي سنذكرها على النحو التالي

  1. غلاء المعيشة والضرائب من جهة على المأكل والملبس والجانب الاقتصادي.
  2. صعوبة العثور على عمل لائق لأن الأولوية تعطى للمواطنين الفرنسيين ، باستثناء اللاجئين ، الذين يتم منحهم أدنى المهن من حيث الأجور أو الجهد البدني.
  3. أجور متدنية من حيث العمل تعادل أجر العمال الفرنسيين.
  4. ضرورة استخدام اللغة الأم ، أي الفرنسية ، لأن معظم الفرنسيين متعصبون في هذا الجانب في التعاملات سواء كانت اقتصادية أو اجتماعية ، عندما يكون من الضروري تعلم اللغة الفرنسية لتسهيل الاندماج في المجتمع.
  5. تكوين العلاقات مع المجتمع الفرنسي صعب لأنه منغلق على نفسه رغم الحرية التي يتسم بها ومعارضة كل أشكال العنصرية.

نصيحة بشأن رفض طلب اللجوء الخاص بك

يمكنك الذهاب إلى المحكمة في حالة رفض طلبك ، والمتابعة بناءً على استئناف ضد قرار الرفض خلال شهر واحد من نتيجة الرفض ، بالإضافة إلى الاستعانة بمحام مجاني لحماية اللاجئين وعديمي الجنسية. الأشخاص ، على العنوان التالي 35 شارع كوفييه 93100 مونتيري. بالإضافة إلى كتابة طلبك في مستند تقني ، أو إرساله عبر الفاكس 01 48 18 4311 مع نسخة من قرار الرفض ، ولكن يجب إرساله في غضون 15 يومًا من استلام الرفض ، يمكنك الاستفسار في البوابة الإلكترونية التالية www.csuivi.courrier.laposte.fr/suivi)

كم هو راتب اللاجئ في فرنسا؟

قد يصل راتب اللاجئ في فرنسا من 190 يورو شهريًا إلى 250 يورو شهريًا للفرد وللزوجين اللذين لديهما طفلين فقط من 470 يورو شهريًا إلى 550 يورو ولأسرة مكونة من 6 أشخاص حوالي 660 يورو شهريًا . بصرف النظر عن هذه المساعدة ، لا يحق لطالبي اللجوء الحصول على أي شيء.

كم يستغرق طلب اللجوء في فرنسا؟

يرسل الملف طلب اللجوء إلى مكتب حماية اللاجئين خلال مدة لا تتجاوز 21 يومًا. بعد تسجيل الطلب ، تتلقى دعوة لإجراء مقابلة مع مكتب اللاجئين ، وقد يستغرق القرار عدة أشهر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *