Advertisement

دليلك الشامل أنواع تأشيرات العمل في السعودية 2024

دليلك الشامل لأنواع تأشيرات العمل في السعودية 2024

أنواع تأشيرات العمل في السعودية، يترقب الكثير من الشباب امكانية الحصول على فرص عمل في المملكة العربية السعودية، وتوفر الحكومة السعودية فرص العمل لكلا من العرب والأجانب في العديد من المجالات مثل السياحة، النفط، الغاز، الرعاية الصحية والتعليم وغيرها، مع تقديم رواتب مغرية لجذب الى العمل في السعودية، ويزيد الاهتمام من قبل الباحثين عن عمل على التعرف على كافة أنواع تأشيرات العمل في السعودية لذلك سوف نحاول تقديم كل التساؤلات حول هذه التأشيرات في هذا المقال.

أنواع تأشيرات العمل في السعودية

أنواع تأشيرات العمل في السعودية
أنواع تأشيرات العمل في السعودية

أنواع تأشيرات العمل في السعودية، تقدم تأشيرات العمل في السعودية للعمالة الأجنبية حسب حاجة صاحب العمل السعودي حيث تحتاج إلى عقد عمل موثق، وتشمل التأشيرات أنواع مختلفة من أهمها تأشيرة العمل المؤقتة وأخرى تعرف بالتأشيرة الدائمة، ويشترط عند الحصول على تأشيرة السعودية للعمل ان يتم الالتزام بجميع الإجراءات النظامية وشروط وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، وتوجد قائمة من أنواع تأشيرات العمل في السعودية 2024 سوف نتناول ذكرها في الفقرات القادمة.

Advertisement

تأشيرة العمل المؤقتة في السعودية 2024

تقد تأشيرة العمل المؤقتة في المملكة العربية السعودية الى اليد العاملة الأجنبية التي تكون الشركات والمؤسسات في حاجة إليها لفترة زمنية قصيرة سواء كان هذا من أجل العمل في مشاريع محددة أو لسد الحاجة مكان غياب موظف إخر، تكون مدة التأشيرة من 3 شهور إلى 6 شهور، ويتم التجديد حسب الحاجة مع وجود توافق بين كلا من العامل والمشغل السعودي.

وهذا ليتم الحصول على تأشيرة العمل في السعودية المؤقتة، يلزم على صاحب العمل أن يقوم بتقديم طلب عن طريق منصة قوى ومعه عقد عمل يحدد مدة العمل المؤقت، و يشترط على العامل أن ينجح في اجتياز الفحص الطبي وتوفير تأمين صحي وتوافر بعض الشروط الأخرى، وتتميز هذه التأشيرة بمجموعة مميزات من أهمها المرونة في التوظيف المؤقت مع سرعة إنهاء الإجراءات مقارنة بالتأشيرات طويلة الأجل.

Advertisement

تأشيرة العمل الدائمة في السعودية 2024

ومن أهم أنواع تأشيرات العمل في السعودية ، تقدم تأشيرة العمل الدائمة في المملكة العربية السعودية للعمال الأجانب للعمل لفترة زمنية طويلة أو ما يعرف بمسمي العقود المفتوحة، تكون مدة التأشيرة من سنة واحدة وتستطيع تمديدها حسب نوع عقد العمل في السعودية واستمرار الحاجة ام لا للعامل.

يجب على صاحب العمل السعودي تقديم طلب عن طريق منصة قوي ثم تقديم عقد عمل طويل الأجل أو مفتوح المدة حسب العقد، ثم يجب على العامل إجتياز جميع الشروط المطلوبة والمؤهلات والشهادات المطلوبة لبعض المهن المتخصصة، وتتميز هذه التأشيرة بمجموعة من المزايا منها الاستقرار الوظيفي للعامل، يستطيع الإقامة لفترة طويلة في المملكة العربية السعودية، يقوم بتقديم طلب لم الشمل في السعودية، أتاحت بيئة عمل متكاملة لعدد من المهن المتخصصة.

تأشيرة الزيارة للعمل في السعودية 2024

تأشيرة الزيارة للعمل في السعودية 2024
تأشيرة الزيارة للعمل في السعودية 2024

أنواع تأشيرات العمل في السعودية، تقدم تأشيرة الزيارة للعمل في السعودية لكلا من لخبراء والمستشارين الذين يتم استقدامهم لفترة قصيرة للأستفادة منهم في تقديم استشارات والقيام بتدريب الشباب، تتراوح مدة تأشيرة الزيارة للعمل من نحو شهر إلى 3 أشهر.

يتم الحصول على دعوة رسمية من الشركة المستضيفة من خلال تقديم خطة العمل أو المشروع الذي سوف يتم تنفيذه في تلك الزيارة، يلزم على المستشارين أن يتم اجتياز الفحص الطبي ووجود تأمين صحي صالح في المملكة العربية السعودية.

تأشيرة العمل الموسمي في السعودية 2024

أنواع تأشيرات العمل في السعودية تأشيرة العمل الموسمي في المملكة العربية السعودية للعمال الأجانب اثناء الحاجة الى مهام موسمية منها الحج والعمرة، المواسم الزراعية وغير ذلك، تكون مدة تأشيرات العمل الموسمي في السعودية  من 3 إلى 6 أشهر وتوجد إمكانية للتجديد حسب الحاجة.

يجب على صاحب العمل تقديم طلب يوضح الحاجة الموسمية للعمالة، إلى جانب عقد عمل يحدد مدة هذا العمل الموسمي في السعودية، أما العامل يشترط اجتياز الفحص الطبي وتوفير تأمين صحي وتطبيق باقي الشروط المطلوبة عليه.

تأشيرة العمل الحر في السعودية 2024

تأشيرة العمل الحر في السعودية 2024
تأشيرة العمل الحر في السعودية 2024

أنواع تأشيرات العمل في السعودية، تأشيرة العمل الحر في المملكة العربية السعودية الى الأفراد الذين يريدون ممارسة الأعمال الحرة منها الاستشارات والتصميم والكتابة والجرافيك وغير ذلك، تكون مدة التأشيرة حوالى عامين، حيث يوفر فرصة طويلة الأجل لتمكن من مزاولة الأعمال الحرة.

يتم تقديم خطة عمل واضحة مع تقديم إثبات القدرة المالية لدعم العمل الحر، إلى جانب التسجيل في منصة العمل الحر في السعودية، يتميز هذا النوع بمرونة عالية في ممارسة الأعمال الحرة، وتوفير دعم كبير للأعمال الصغيرة والمتوسطة، مما يزيد من الابتكار والنمو الاقتصادي في المملكة العربية السعودية.

سعر تاشيرة السعودية للعمل 2024

يوجد اختلاف في سعر تاشيرة السعودية للعمل بناء على نوع التأشيرة، وهذه بعض الأمثلة بالنسبة إلى الأسعار الخاصة بالتأشيرات المتاحة وهي كالتالي:

  • تأشيرة العمل المؤقتة في السعودية: تكلفة التأشيرة تكون من 1000 إلى 2000 ريال سعودي، تلك التأشيرة تكون صالحة حوالى 90 يوما.
  • تأشيرة العمل الموسمي في السعودية: تكون صالحة لمدة 6 أشهر، وتكاليفها تكون تعتمد على ترتيبات الشركة الكفيلة.
  • تأشيرة العمل في السعودية طويلة الأجل: تكون تكاليفه من 2000 ريال سعودي إلى 5000 ريال سعودي، وهي تكون عبر الحصول على إقامة لمدة تصل إلى عامين.
  • تأشيرة الدخول الفردي: تكون بنحو 54 دولار أمريكي.
  • تأشيرة الدخول المتعدد: تكون بنحو 134 دولار أمريكي.
  • أما بالنسبة الى سعر تاشيرة السعودية للعمل يختلف هذا بناء على جنسية المتقدم والاتفاقيات الثنائية بين الدول وغير ذلك.

4 أفكار عن “دليلك الشامل أنواع تأشيرات العمل في السعودية 2024”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *