العمل برعاية المسنين في سويسرا – رواتب جد مغرية و بدون شروط

فرصة لن تتكرر الهجرة إلى أوروبا للعمل في رعاية المسنين

Advertisement

تمثل سويسرا مصدر إقبال الكثير من المواطنين العرب الباحثين عن فرص عمل، خاصة في مجال رعاية المسنين لأنها تعتبر من أكثر الدول الرائدة في إهتمامها بشكل كبير بمراكز رعاية المسنين، بالتالي فإنها تعلن بشكل دائم عن حاجتها الى توفير فرص عمل لرعاية المسنين من جميع أنحاء العالم.

  • تعرضها الى تحديات اجتماعية وديموغرافية تواجهها البلاد. مع تزايد نسبة السكان المسنين في المجتمع الذين يزداد أعمارهم عن 65 عاماً، مما يزداد الطلب على خدمات الرعاية الصحية والاجتماعية.
  • بالإضافة إلى ذلك، يعكس النهج الاجتماعي والإنساني في سويسرا حرصها على توفير الرعاية والدعم لجميع فئات المجتمع، بما في ذلك كبار السن. يشجع هذا النهج على توفير فرص عمل للعاملين في مجال رعاية المسنين وتحسين مستوى الخدمات المقدمة لهم.
  • علاوة على ذلك، تعتبر سويسرا من البلدان التي تضم نسبة عالية من السكان الذين يعيشون لفترات طويلة، مما يزيد من احتياجها للرعاية الطويلة الأمد. هذا يشمل الحاجة إلى مهنيين وعمال في مجال رعاية المسنين الذين يمكنهم توفير الدعم اللازم وتحسين جودة حياتهم.
  • تمثل سويسرا أكثر الأماكن المؤهلة لكي يتمتع فيها كبار السن بالعيش في حياة هادئة مناسبة.
  1. نظام الرعاية الصحية: تتمتع سويسرا بنظام صحي شامل، يضمن توفير الرعاية الصحية اللازمة لجميع المواطنين، بما في ذلك الخدمات الموجهة لكبار السن. يتيح هذا النظام للمسنين الوصول إلى الخدمات الطبية والعلاجية بشكل شامل.
  2. الرعاية في المنازل: تشجع سويسرا على نماذج الرعاية في المنازل، حيث يمكن للمسنين البقاء في بيئتهم والحصول على الدعم اللازم من خلال خدمات الرعاية المنزلية.
  3. الدعم الاجتماعي: توفر سويسرا برامج دعم اجتماعي موجهة لكبار السن، مما يساعدهم على المشاركة في الحياة الاجتماعية والتفاعل مع المجتمع.
  4. التركيز على جودة الحياة: يُولى اهتمام خاص لجودة حياة المسنين، بما في ذلك توفير الأنشطة الترفيهية والتثقيفية التي تعزز صحتهم العقلية والجسدية.
  5. النواحي الاقتصادية: يُشجع على توفير فرص عمل في مجال رعاية المسنين، مما يخلق فرصًا اقتصادية ويدعم العاملين في هذا القطاع.
  6. التشريعات والسياسات: تعتمد سويسرا على التشريعات والسياسات التي تحمي حقوق المسنين وتضمن توفير الرعاية اللازمة لهم.
  7. تحتل سويسر المركز الأول في رعاية المسنين بين دول العالم المختلفة.

تعبر كل هذه المظاهر في سويسرا عن نهجًا شاملًا يهتم برفاهية ورعاية كبار السن في المجتمع

هناك مجموعة من الشروط والمهارات الأساسية التي يجب توافرها للحصول على وظيفة رعاية المسنين في سويسرا ومن أهمها:

  • التأهيل والتدريب: قد تتطلب التعيين في مجال رعاية المسنين مهارات وتأهيل خاص. يفضل وجود تدريب أو خلفية في مجال الرعاية الصحية أو الاجتماعية.
  • اللغة: اللغة الفرنسية أو الألمانية أو الإيطالية هي اللغات الرسمية في سويسرا. لذلك، يمكن أن يكون التحدث بإحدى هذه اللغات مهمًا جداً. بالإضافة إلى ذلك، قد تتطلب بعض الوظائف مهارات في اللغة الإنجليزية.
  • التصاريح والتراخيص: يجب على المتقدمين أن يكونوا قانونيين في البلاد ويحملون التصاريح اللازمة للعمل. يمكن أن يتطلب الأمر التنسيق مع السلطات المحلية لتحديد متطلبات التصاريح، لأن دون ذلك يلإعد مخالفاً لقوانين الدولة.
  • الخبرة: قد تتطلب بعض الوظائف خبرة سابقة في مجال الرعاية الصحية أو الاجتماعية. قد تفضل بعض الوظائف الخبرة في العمل مع كبار السن.
  • المهارات الشخصية: يمكن أن تشمل المهارات الشخصية المهمة الصبر، والتفهم، والتواصل الجيد، حيث يتعامل موظفو رعاية المسنين مباشرة مع أفراد يحتاجون إلى دعم ورعاية.
  • التدريب المستمر: يمكن أن يكون التحسين المستمر للمهارات والتدريب في مجالات ذات صلة أمرًا مفيدًا لزيادة فرص الحصول على وظيفة وتقديم خدمات أفضل.
  • كما أن شروط الوظائف قد تختلف بحسب الشركة أو المؤسسة، لذا يفضل دائماً التحقق من متطلبات كل وظيفة بشكل دقيق عند التقديم
  • يٌعد طريقة الحصول على فرصة عمل في رعاية المسنين في سويسرا من الأمور الهامة التي يبحث عن معرفتها جميع المهتمين بمجال العمل لذلك فإنه يجب تحديد أولاً مهاراتك وخبراتك في مجال الرعاية الصحية، ثم الذهاب للبحث عن تلك الوظائف المناسبة لك عبر موقع وظائف حيث يتوفر العديد من المواقع التي يمكن استخدامها للحصول على الوظيفة بسهولة.
  • لابد أن تكون صبورًا، والاستعداد لتقديم نفسك بشكل جيد في مقابلات العمل. قد تتطلب بعض الوظائف اجتياز اختبارات أو مقابلات للتحقق من مهاراتك وملاءمتك للعمل في مجال رعاية المسنين.
  • يسهل الحصول على تلك الوظيفة لأنها مطلوبة بشكل كبير في الدولة الرائدة يسويسرا كما أنها لا تتطلب شروط صعبة للحصول عليها.
  • كما أن العديد من الأسر في سويسرا بحاجة إلى مقدمي رعاية صحية بالتالي فإنه يسهل الحصول عليها من مواقع الوظائف المختصة بالمجال.

Advertisement

هناك العديد من المواقع التي يمكنك استخدامها للبحث عن فرص عمل في سويسرا حيث تقدم آلاف الوظائف المختلفة بشكل يومي . من أهمها:

  1. موقع Indeed هو موقع بحث للوظائف يجمع العروض من مختلف المواقع الأخرى. يمكنك تصفح الوظائف حسب الموقع والصناعة.
  2. جوب سويسرا: JobSwitzerland هو موقع يقدم فرص عمل في مختلف القطاعات في سويسرا، ويتيح لك إنشاء ملف شخصي لزيادة فرصك.
  3. إيمبلويمنت 24: Jobup هو موقع للبحث عن الوظائف في سويسرا، يقدم فرصًا في مختلف القطاعات والمستويات.
  4. جلاسدور: Glassdoor يقدم لك فرصًا لقراءة تقييمات الشركات والرؤى حول البيئة العمل قبل التقديم للوظيفة.
  5. إيمبلويمنت 24: Jobs.ch يوفر وظائف في مختلف القطاعات ويتيح للباحثين عن الوظائف إنشاء ملفات شخصية.
  6. موقع الحكومة السويسرية: Swiss Government Jobs يقدم الفرص الوظيفية في الحكومة السويسرية.
  7. لينكدإن: LinkedIn يعتبر موقعًا رائدًا للتواصل المهني، ويمكن أن يكون مفيدًا للبحث عن فرص العمل وبناء شبكة الاتصال.
  8. قد تحتاج أيضًا إلى زيارة مواقع الشركات المحلية والمؤسسات التي تعمل في مجال رعاية المسنين للبحث عن فرص مباشرة.

بناءً على قانون العمل في سويسرا فإن متوسط أجور العاملين في مجال رعاية المسنين يتراوح ما بين 500-1200 يورو.

مقالات قد تهمك:
العمل في كندا كعامل نظافة براتب 720 دولار في الاسبوع
برنامج Decreto Flussi 2023 – الهجرة القانونية إلى إيطاليا
العمال في نيو برونزويك كندا – كونطرا كندا ب 0 درهم

41 فكرة عن “العمل برعاية المسنين في سويسرا – رواتب جد مغرية و بدون شروط”

  1. Pingback: كندا تبحث عن مقدمي رعاية مسنين: فرص عمل مجزية وإقامة دائمة

  2. Pingback: شركة أستراليا تبحث عن ميكانيكي سيارات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *